بیان حول استنکار اباده المسلمین فی بورما

بیان جماعه العلما و المدرسین فی الحوزه العلمیه بقم المقدسه حول استنکار اباده المسلمین فی بورما
المؤرخ بتاریخ  ۲۷ شوال ۱۴۳۸

بسم الله الرحمن الرحیم

ان الوضع المؤسف والمحزن فی بورما من قتل الاف المسلمین وارتکاب العنف ضدهم یستمر فی ظل صمت مدعی حقوق الانسان والمؤسسات الدولیه.

ان فی هذه المجازر التی تنفذ بحق المسلمین یقتل الرجال والنساء والاطفال على ید حکام بورما المحلتین وبهدف مواجهه الاسلام وتعالیمه الراقیه، وفی هذه الاوضاع تزهق ارواح المظلومین وتسرق اموالهم ویشردون من بیوتهم ویحترقون بنار حقد وظلم الجیش والبوذیین المتشددین، وإن هذه المجازر تحصل فی ظل صمت المؤسسات الدولیه التی لا تحمل الا عنوان الدفاع عن حقوق الانسان.

ان المؤسسات الدولیه ینبغی ان تعترف بخیانتها أمام البشریه وحقوق الانسان. هل هذا حقوق الانسان؟ ان حقوق الانسان أصبح سلاحا بید نظام الغطرسه وتحت الاراده الشیطانیه الدولیه بدل ان یهتم بالانسان ویعتنی بحقوقه، ولذلک لا اثر لحقوق الانسان الا الدعایه الاعلامیه، وان ارتکاب المجازر بحق المسلمین فی اصقاع الارض من الغرب الى الشرق اثبت ان ادعاء الدفاع عن حقوق الانسان ادعاءات جوفاء وبعیده عن الحقیقه.

جماعه العلما و المدرسین فی الحوزه العلمیه بقم المقدسه تستنکر وتشجب الاباده الجماعیه فی بورما وتدعو جمیع احرار العالم والامه الاسلامیه الى رفع اصواتهم لاعلان مظلومیه المسلمین فی بورما وأن لا یسمحوا باخفاء هذه الجرائم الوحشیه خلف صمت المؤسسات الدولیه الخائنه.

وتطالب الجماعه مسؤولی الجمهوریه الاسلامیه وعلى رأسهم وزاره الخارجیه باتخاذ تدابیر للدفاع عن المسلمین فی بورما لکی تبغى الجمهوریه الاسلامیه کما کانت رافعه لرایه الدفاع عن المستضعفین فی العالم.

و السلام علیکم و رحمه الله و برکاته
محمد الیزدی
رئیس المجلس الأعلى لجماعه العلما و المدرسین فی الحوزه العلمیه بقم المقدسه

 

**بیانیه در محکومیت نسل کشی مسلمانان میانمار**

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *